وداعاً 2007 . اهلاً 2008

اذهب الى الأسفل

الحكمة وداعاً 2007 . اهلاً 2008

مُساهمة  Admin في الأحد 30 ديسمبر 2007, 9:51 am

إخوتي الأحباء، إن حياتنا وأيامنا على الأرض طالت أم قصرت محدودة، فنحن نمتلك عدد محدود من السنوات لنعيشه ونحياه... ولأن السنوات تمضي ولا تعود، فإن سنوات حياتنا ثمينة جداً. ولهذا فيجب أن نهتم كيف نعيشها وكيف نستخدمها؟ فيجب أن نفكر ماذا فعلنا أو حققنا وأنجزنا؟ وما الذي لم ننجح فيه؟ ولماذا؟ وإن كانت هذه السنوات الماضية هي سنوات إعداد لِما هو آتٍ، فهل كنت خاضعاً ليد الرب يسوع ليُكمل إعدادك وتجهيزك للسنوات القادمة؟؟ وتُرى ما الذي تحلم به وتنوي بنعمة الله أن تحققه في الأيام بل والسنوات التالية؟

لهذا إخوتي الأحباء، فمع إقتراب عام من نهايته وعام جديد يلوح في الأفق، يجب أن نجلس ونهدأ مع أنفسنا ونراجع حياتنا أمام الرب يسوع وأمام كلمته. وأمام مقاييس الله في كلمته وخطته وأوقاته لحياتنا، تُرى هل عشنا له حسب مشيئته أم لا؟!


صديقي، أدعوك من كل قلبي مع نهاية عام وبداية آخر لجلسة صادقة مع نفسك أمام الرب يسوع. اجعل العام المنقضي يعبر أمام عينيك لتسأل ماذا فعلت وماذا أنجزت؟ كَمْ كنت متاحاً للرب ليعمل فيك مشيئته؟ وابحث عن نقاط الضعف والقوة. افرح بكل إنجازات و معاملات الله معك.. افرح بكل مرة استخدمك الرب فيها وتوقف عند نقاط الضعف والفشل لتتأمل فيها.

صديقي، قد تقول لي أنا تعلمت أن أنسى ما وراء!! لن أعترض أن تنسى أحزان الماضي وأوافقك ألا تسمح لإبليس أن يسجنك في فشل أو خبرات الماضي، ولكن أدعوك ان تتعلم من الماضي. يا أحبائي إن الماضي يستحق أن ننظر إليه فقط لنتعلم منه ونعرف أين أخفقنا ولماذا؟ وأين خدعنا العدو أو عطلنا؟ هيا انطلق نحو الرب يسوع ليعمل فيك بالروح القدس.. هيا قدم توبة عن أخطائك وتقصيراتك فيغفرها لك.. هيا قدم ضعفاتك وعيوبك ليعالجها ويصححها بالروح القدس.. اطلب منه معونة جديدة لتسعى للأمام وتحقق ما فشلت فيه.. وثق أنه قادر أن يعوضك عن الماضي إذا تبت عن أخطائك وطلبت التغيير.

أدعوك أن تجدد حبك للرب يسوع وتبعيتك له.. قدم حياتك في تكريس وتخصيص له.. اطلب روح الله أن يفيض في داخلك ويملأ قلبك فيُشكلك ويدفعك لتحيا عاماً رائعاً جديداً مع يسوع المسيح.. عاماً يمتلئ من مغامرات الإيمان ومواقف البذل والعطاء..عاماً تحياه في مخافة الرب يسوع فتصنع فيه مشيئته وتحيا لأجله.. فيكون بالفعل عاماً جديداً.
الرب معكم
ADMIN

Admin
Admin
Admin

المساهمات : 9
تاريخ التسجيل : 25/12/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://el7ekma.ahlamontada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الحكمة رد: وداعاً 2007 . اهلاً 2008

مُساهمة  طمطم في الأحد 30 ديسمبر 2007, 10:37 am

يجب أن نجلس ونهدأ مع أنفسنا ونراجع حياتنا أمام الرب يسوع وأمام كلمته. وأمام مقاييس الله في كلمته وخطته وأوقاته لحياتنا، تُرى هل عشنا له حسب مشيئته أم لا؟!

شكرا ادمن كل سنه وانت طيب
وتكون سنه مليانه بالحصاد والخير يارب
طمطم
avatar
طمطم
مشرف
مشرف

المساهمات : 91
تاريخ التسجيل : 25/12/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الحكمة رد: وداعاً 2007 . اهلاً 2008

مُساهمة  riri في الأحد 30 ديسمبر 2007, 5:13 pm

ِكرا اخى ادمن كلامك حلو اوى
لازم نجلس مع انفسنا ونشوف طرقنا صح ولا غلط
كلامك ده + موضوع اسئله فاحصه بتاع رامبو خلونى اغير حاجات كتير والاسئله خلتى لخد بالى من حاجات كتير كنت حاسه انها عاديه زمان لكن لما وقفت قدام كل سؤال وصارحت نفسى بالحقيقه عرفت اد ايه انا غلط ولازم اغير طرقى
انا بقترح انكم تضموا الموضوعين على بعض فى موضوع واحد
ربنا يبارككم ويستخدمكم فى خدكنه اكتر
شكرا يا ادمن

riri
عضو ذهبى
عضو ذهبى

المساهمات : 7
تاريخ التسجيل : 28/12/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى